الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

الصفحة الرئيسية » العدد: ٦٦/ذي الحجة/ ١٤٣٥هـ » نافذة مفاهيم مهدوية: اشراط الساعة
العدد: ٦٦/ذي الحجة/ ١٤٣٥ه

المقالات نافذة مفاهيم مهدوية: اشراط الساعة

القسم القسم: العدد: ٦٦/ذي الحجة/ ١٤٣٥هـ التاريخ التاريخ: ٢٠١٤/١٠/٠٨ المشاهدات المشاهدات: ١٥٣٤ التعليقات التعليقات: ٠

نافذة مفاهيم مهدوية

مفردات وعبارات وردت في سجل قضية الإمام الغائب عن الأنظار, الحاضر في العقيدة والوجدان, صاحبِ العصر والزمان. نقدمها للقارئ الكريم, زيادة في إيضاح ملامح القضيّة, وتبياناً لمعالم طريق التمهيد للظهور المهدوي المقدّس.
اشراط الساعة

أشراط الساعة: هي العلامات الواجب تحقّقها قبل يوم القيامة.
فقد ورد في القرآن والسنّة أنّ مجيء القيامة والسّاعة له مقدّمات وأشراط متسلسلة، تحدث في الأرض والسماء ومجتمع الإنسان، ويفهم من بعضها أنّ دولة المهدي عليه السلام من أشراط الساعة، إلاّ أنّ المتّفق عليه أنّ أشراط الساعة تبدأ بعدها، فيكف تبدأ؟
يقول الشيخ الكوراني: الذي يترجّح في نظري أنّ الانفتاح على عوالم السماء الذي تتحدّث الروايات أنّه يتمّ في عصر الإمام المهدي عليه السلام يكون مقدمة لانفتاح أكبر على الآخرة والجنة.
وفي شرح (إحقاق الحقّ) للسيّد المرعشي، يقول: وجاء في كتاب (الإذاعة لما يكون بين يدي الساعة).للإمام أبي الطيّب أبي أحمد الحسيني البخاري القنوجي.وأحاديث المهدي عليه السلام بعضها صحيح وبعضها حسن، وأمره مشهور، بين الكافّة من أهل الإسلام على مرّ الأعصار، وأنّه لابدّ في آخر الزمان من ظهور رجل من أهل البيت عليهم السلام النبوي يؤيّد الدين ويظهر العدل، ويتبعه المسلمون ويسمّى بالمهدي عليه السلام، ويكون خروج الدجال من بعده من أشراط الساعة الثابتة.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: *
إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء