الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

الصفحة الرئيسية » العدد: ٧٧/ ذو القعدة/ ١٤٣٦هـ » السيد السيستاني(دام ظله): على العبادي أن يكون أكثر جرأة...
العدد: ٧٧/ ذو القعدة/ ١٤٣٦ه

المقالات السيد السيستاني(دام ظله): على العبادي أن يكون أكثر جرأة...

القسم القسم: العدد: ٧٧/ ذو القعدة/ ١٤٣٦هـ التاريخ التاريخ: ٢٠١٥/٠٨/٢٢ المشاهدات المشاهدات: ١٢٤٠ التعليقات التعليقات: ٠

متابعات شؤون المرجعية الدينية والحوزة العلمية
صفحة تهتم بمتابعة ما يصدر عن المرجعية الدينية (المتمثلة بالنيابة العامة في عصر الغيبة الكبرى) من خطابات اتجاه الأُمّة ومواقف اتّجاه الاحداث وكذلك تنقل أحاديث النقاد والكتاب والادباء حول آراء المرجعية وأفكارها اتّجاه الاحداث.
تقدم هذه الصفحة المواد دون أنْ تتدخل إلاّ بما يناسب النشر من حذف او تقليص للمادة لأنّ مساحة الصفحة محدودة.
نعم إذا اقتضى التنبيه أو التنويه إلى أمر يُوجب الالتباس فإنّ ذلك سيكون آخر الصفحة.

هيئة التحرير

السيد السيستاني(دام ظله): على العبادي أن يكون أكثر جرأة... ويضرب بيد من حديد... ويشير إلى من يعرقل الاصلاح

العتبة الحسينية المقدسة ٠٧/٠٨/٢٠١٥

طالبت المرجعية الدينية، الجمعة، رئيس الوزراء حيدر العبادي بأنْ يكون أكثر (جرأة وشجاعة) في خطواته الإصلاحية، داعية إياه إلى الضرب بيد من حديد لمن (يعبث) بأموال الشعب. داعية القوى السياسية من مختلف المكونات أنْ تتنبه إلى خطورة استمرار البلد على هذا الحال وعدم وضع حلول جذرية لمشاكل المواطنين التي صبروا عليها طويلاً.
وقال ممثل المرجع السيستاني(دام ظله) السيد احمد الصافي خلال الخطبة الثانية لصلاة الجمعة في ٢١/شوال/١٤٣٦هـ الموافق ٧/٨/٢٠١٥م انّ بلدنا الحبيب العراق يمر بأوقات عصيبة، ويعاني من ازمات متنوعة اثّرت بصورة جديّة على حياة المواطنين وكانت لها تداعيات كبيرة على معيشة الكثيرين منهم فمن جانب يواجه البلد الإرهاب الداعشي الذي بسط سيطرته على اجزاء كبيرة من عدة محافظات وارتكب ولا يزال يرتكب من الجرائم ما يندى له جبين الإنسانية وقد تسبب في نزوح مئات الآلاف من المواطنين عن مساكنهم ويعاني الكثير منهم من أوضاع مأساوية ولكن أبناء العراق الميامين في القوات المسلحة بتشكيلاتها المختلفة وكذلك المتطوعون الأبطال وأبناء العشائر الغيارى هبّوا للدفاع عن الأرض والعرض والمقدسات وقد حققوا انتصارات مهمة خلال الأشهر الماضية وقدموا التضحيات الجِسام فداءً للوطن العزيز ولا يزالون مستمرين في منازلتهم للأعداء بكل قوة وبسالة حماهم الله ونصرهم نصراً عزيزاً.
وطالب الصافي من القوى السياسية أنْ توحّد مواقفها في هذه المعركة التاريخية التي هي معركة وجود للعراق ومستقبله ومطلوب من الحكومة ان تستثمر مختلف امكاناتها لإسناد ودعم المقاتلين فإن لهم الاولوية القصوى في هذه الظروف.
ودعا السيد احمد الصافي رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي أنْ يكون أكثر جراءة وشجاعة في خطواته الإصلاحية بقوله ان المتوقع من السيد رئيس مجلس الوزراء الذي هو المسؤول التنفيذي الأول في البلد وقد أبدى اهتمامه بمطالب الشعب وحرصه على تنفيذها.. المطلوب ان يكون أكثر جرأة وشجاعة في خطواته الإصلاحية ولا يكتفي ببعض الخطوات الثانوية التي أعلن عنها مؤخراً بل يسعى إلى ان تتخذ الحكومة قرارات مهمة واجراءات صارمة في مجال مكافحة الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية فيضرب بيد من حديد من يعبث بأموال الشعب ويعمل على إلغاء الامتيازات والمخصصات غير المقبولة التي مُنحت لمسؤولين حاليين وسابقين في الدولة وقد تكرر الحديث بشأنها.
وطالب الصافي من رئيس الوزراء أنْ يضع القوى السياسية امام مسؤوليتها ويشير الى من يعرقل مسيرة الإصلاح اياً كان وفي أي موقع كان وعليه ان يتجاوز المحاصصات الحزبية والطائفية ونحوها في سبيل إصلاح مؤسسات الدولة فيسعى في تعيين الشخص المناسب في المكان المناسب وإن لم يكن منتمياً إلى أي من أحزاب السلطة وبغض النظر عن انتماءه الطائفي أو الإثني ولا يتردد من إزاحة من لا يكون في المكان المناسب وان كان مدعوماً من بعض القوى السياسية ولا يخشى رفضهم واعتراضهم معتمداً في ذلك على الله تعالى الذي أمر بإقامة العدل وعلى الشعب الكريم الذي يريد منه ذلك وسيدعمه ويسانده في تحقيق ذلك.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: *
إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء